دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-25

بعصا ونظرات شمسية .. الكشف عن أول دمية باربي كفيفة

الراي نيوز - أطلقت شركة الألعاب الأمريكية "ماتيل" أول دمية "باربي" كفيفة في أحدث خطواتها لجعل الدمية الشهيرة أكثر شمولاً، وتمثل المزيد من شرائح المجتمع.

وتحمل هذه الدمية عصا باللونين الأبيض والأحمر، وترتدي نظارات شمسية لتوفير حماية إضافية للعينين، وفقًا لبيان صحفي نشرته المؤسسة الأمريكية للمكفوفين، التي تعاونت مع شركة "ماتيل".

أما عن ملابس الدمية، فقد صُممت باستخدام أقمشة ملموسة، مثل بلوزة من الحرير وتنورة بطبقات، تحتوي على مشابك ذات ألوان زاهية لتسهيل تبديلها، بينما كُتب على العبوة كلمات بأسلوب "برايل".

ومن أجل إنتاج دمية في متناول الجميع وتصور الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر، عملت شركة "ماتيل" مع العديد من المؤسسات الخيرية بما في ذلك المؤسسة الأمريكية للمكفوفين والمعهد الوطني الملكي للمكفوفين.
وبعد سنوات من الانتقادات للدمى التي عززت معايير الجمال التقليدية بأبعادها غير الواقعية، بدأت شركة "ماتيل" في إنتاج خط أكثر شمولاً من دمى باربي في عام 2016، والتي تتميز بأنواع مختلفة من الأجسام وسط تراجع مبيعات اللعبة الشهيرة.

وكانت قد أعلنت الشركة عن إطلاق خط Barbie Fashionistas الخاص بها، الذي يضم دمى ذات ساق اصطناعية، وأجهزة مساعدة للسمع، وكراسي متحركة، إضافة إلى دمى مصابة بمرض البهاق، الذي يتسبب في فقدان بقع من الجلد للونها.
وقالت نائب رئيس شركة "باربي" والرئيسة العالمية للدمى، في بيان لها، كريستا بيرجر: "نحن ندرك أن باربي هي أكثر من مجرد دمية؛ إنها تمثل التعبير عن الذات، ويمكنها خلق شعور بالانتماء".

إلى جانب أول دمية باربي كفيفة، تُطلق شركة "ماتيل" أيضًا دمية باربي ذات بشرة سوداء مصابة بمتلازمة داون لزيادة تنويع مجموعتها، بعد عام من إطلاق أول دمية لها على الإطلاق تعاني من هذه الحالة الوراثية.

(CNN)

 

عدد المشاهدات : ( 1233 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .